Follow @sahrellayal
Powered By Blogger

السبت، 17 يوليو 2010


الثقة بالله


الثقة بالله
أمر عظيم غفلنا عنه كثيراً ..فما أحوجنا اليوم إلى هذه الثقة ..لنعيد بها توازن الحياة المنهار.. ولكن ماهي الثقة بالله؟؟؟
الثقة بالله..
تجدها في إبراهيم عندما أُلقي في النار.. فقال : حسبنا الله ونعم الوكيل.. فجاء الأمر الإلهي: يانار كوني برداً وسلاماً على إبراهيم
الثقة باللهتجدها في هاجر عندما ولى زوجها وقد تركها في واد غير ذي زرع.. صحراء قاحلة وشمس ملتهبة ووحشة.. قائلة: يا إبراهيم لمن تتركنا؟ قالتها فقط لتسمع منه كلمة يطمئن بها قلبها ..فلما علمت انه أمر إلهي قالت بعزة الواثق بالله ..إذا لا يضيعنا ففجر لها ماء زمزم وخلد سعيها.. ولو أنها جزعت وهرعت لما تنعمنا اليوم ببركة ماء زمزم !
الثقة باللهتجدها في أولئك القوم الذين قيل لهم ..
إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم..
ولكن ثقتهم بالله أكبر من قوة أعدائهم وعدتهم..
فقالوا : حسبنا الله ونعم الوكيل ..
فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء !
الثقة بالله
تجدها في ذلك المحزون الذي هام على وجهه ..
من يا ترى يقضي دينه أو يحمل عنه شيئاً من عبئه ..
إنه الله فانطرح بين يديه..
وبكى يتوسل إليه..
فكان أن سقطت عليه صرة من السماء قضى بها دينه وأصلح أمره !!
الثقة بالله
تجدها في ذلك الذي مشى شامخاً معتزاً بدينه ..
هامته في السماء ..
بين قوم طأطأوا رؤوسهم يخشون كلام الناس !!
الثقة بالله
نعيم بالحياة..
طمأنينة بالنفس..
قرة العين..
أنشودة السعداء !
فيا أمة الله ..
أين الثقة بالله..
يامن تريد زوجة صالحة جميلة ..
أين ثقتك بالله ؟
يامن تريدين زوجاً تقياً يسعدك ..
أين ثقتك بالله ؟
يامن يتوق إلى الهداية ..
أين ثقتك بالله ؟
يامن يريد السعادة ..
أين ثقتك بالله ؟
وقال ربكم أدعوني أستجب لكم ..
فهل هناك أصدق من الله ؟؟
ومن أوفى بعهده من الله ؟؟
اللهم ثبت محبتك في قلوبنا ..وقوها ووفقنا لشكرك وذكرك ..وارزقنا التأهب والاستعداد للقائك ..واجعل ختام صحائفنا كلمة التوحيد ..
أشهد ان لا اله الا الله.. واشهد ان محمد رسول الله
سبحان الله وبحمده.. سبحان الله العظيم

لمن يتهاون في الصلاة

لمن يتهاون في الصلاة

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين --------------------------------------------------------------------------------»[ في الدنيا ] «1. ما دمت لا تصلي ينزع الله البركة من عمرك .2. ما دمت لا تصلي ظلمة مستديمة في وجهك .3. ما دمت لا تصلي كل عمل تعمله لاتؤجر عليه من الله .4. ما دمت لا تصلي لايرفع دعاؤك الى السماء.5. مادمت لاتصلي لايقبل دعاء غيرك لك .6. مادمت لاتصلي تمقتك الخلائق في دار الدنيا .•،•»[ عند الموت ] «1. ما دمت لا تصلي ستموت ذليلاً.2. ما دمت لا تصلي ستموت جائعاً.3. ما دمت لا تصلي ستموت عطشاناً ولوسقيت بحار الدنيا.•،•»[ في القبر ] «1. مادمت لا تصلي سيضيق عليك قبرك حتى تختلف أضلاعك.2. مادمت لا تصلي سيوقد عليك قبرك وتتقلب على الجمر كل ليله وكل نهار.3. مادمت لا تصلي فلك موعد مع ثعبان كل يوم خمساً فما زال يعذبك عن تركصلاة الفجر حتى صلاة الظهر وما زال يعذبك عن ترك صلاة الظهر حتى صلاةالعصر وهكذا....بكل ضربة من هذا الثعبان تغوص في الأرض سبعين ذراعا .•،•»[ في يوم القيامة ] «1. ـ مادمت لا تصلي ستسحب على وجهك على جمر من النار.2. مادمت لا تصلي ينظرالله إليك بعين الغضب وقت الحساب فيقع لحم وجهك.3. مادمت لا تصلي ستاحسب حساباً شديداً ويأمر الله بك إلى النار.فهل مازلت لاتصلي؟

◊۩¯−ـ‗ في الـ ج ــنـة ،، لــن نبـــكي ‗ـ−¯۩◊
عندما ندوس الأشواك ونبدأ بالنـــزف والألمعــــندما تلــــــف الأغـلال "الأفواهـ" !عندما نصرخ كفى لكن "بصمت ونــزف عميق"عندما يكســــــــو الظلام المكان ويعارك النور عندما نلف بالحبال من أعلى رؤوسنا إلى أخمص أقدامنا عندما تــــــــــــــــُغرِق الدموع المقلعندهاتذكر ولا تنسَ الجنة !ففيها لن نبكيعندها سنجتمع على الأسرّة متقابلينعلى ربوة من روابيها..يمر نهر العسل من أيمانناومن شمائلنا يجري نهر الخمر واللبنوسنتذكر يا إخواتي ..أتذكرون كم عملنا ؟!كم تعبنا ؟!كم بكينا ؟!كم حزنا ؟!كم تألمنا ؟!كم نزفنا ؟!لأجلهافهانحن نجازى وها هو الجزاء صدق الله وعدهـ لنا سبحانهـتتخيلون ذلك اليوم ؟!عندما يتقدمنا محمد صلى الله عليه وسلمونحن خلفهـ نتطلع إليها حتى إذا ما فتح البابكسينا من نورهـ !فلا شمس هناك ولا قمربل نورهـ يغمرنا !تتخيلون ؟!عندما نسلم على بعضنا في ذلك السوق والأصوات الندية تملأ الآذان"هاااهـ لا تنسَ موعدكَ في قصري بعد ساعة"تتخيلون ؟!تتخيلون عندما ينادي المنادييا أهل الجنةيا أهل الجنةيا أهل الجنة ونجتمع كلنا حتى يطمئن كل واحد في مكانهـأتعرفون لماذا ؟!لكي"نراهـ"من عبدناهـمن صلينا من ابتلينا لأجلهـمن اجتمعنا لأجلهـ من ناجينا من بكينا خوفا منهـ وأملا فيهـمن خلقنا !من خلق عيننا التي نقرأ بها هذهـ الكلماتمن عصيناهـ وكم عصيناهـ سنراهـ!"إذا دخل أهل الجنة الجنة ، يقول تبارك وتعالى: تريدون شيئاً أزيدكم ؟فيقولون : ألم تبيض وجوهنا؟ ألم تدخلنا الجنة ، وتنجنا من النار؟ قال:فيكشف الحجاب ، فما أعطوا شيئا أحب إليهم من النظر إلى ربهم تبارك وتعالى زاد في رواية ثم تتلى هذهـ الآية ( للذين أحسنوا الحسنى وزيادة ) الله سنراهـ ؟!. . نعم سنراهـ ..فأي هناء بعد هذا الهناء ؟!هل تعادل نظرة واحدة إلى الله ، آلام الدنيا ومتاعبها ؟!!!! هل تعادل لحظة في الجنة، بكاءنا وتعبنا في دنيا لا تساوي جناح بعوضة ! ؟وهل هناك مقارنة أصلاً !! بكينا بالأمسسنبكي الآنوسنبكي غداًلكن فِي الجـَنـَّةلـَـن نبكـِيفلنشمّر السواعدولتمضِ القافلةإلى الجنةاللهم ارزقنا لذة النظر الى وجهك الكريم ...رزقني الله وأياكم جنة عرضها السموات والأرض قولوا آآآآآآآآآآآآآمين ..دمتم في حفظ الرحمن ..
يكفي دقيقة واحدة لتشعر بالانجذاب لشخصٍ ما .. أو حتى لحظة ..!وساعة واحدة لتعجب بشخصا ما .. ويوم كامل .. لتحب شخصاً ما .. ...ولكن تحتاج إلى عمر كامل .. لتنسى من احببته